السبت، يناير 19، 2013

(( .. عيش دور المتحرّي .. ))

بسم الله الرّحمن الرّحيم

(( .. الصعقة الكهربائية .. ))





في يوم مشمس جميل وبعد صلاة الظهر كان النقيب مشعل في يوم إجازته جالس في صالة منزله وبجواره زوجته وأبنائه فطلبوا منه أن يأخذهم إلى برّ السّالمي بعد اسبوع كان مليء بالأمطار فوافق وارتدى ملابسه الرياضية وانطلقوا، وهناك راحوا يبحثون عن مكان جميل يملؤه اللون الأخضر لتزداد نزهتهم متعة وجمالًا.

لما وجدوا المكان المناسب نزلوا من السياره واستنشقت زوجة مشعل الهواء المنعش وقالت :

" يالله ! وأخيرًا قدرنا نطلع من البيت ونستانس !! وااي شنو هذا صارلنا سنة كاملة ما جينا بهالمكان الحلو !! كله بسبب دوامك يا شعّول "

ضحك مشعل وقال :

" شسوي يا ام مقروط هذي حال الدنيا ! لازم كد وشغل وتعب "

وأثناء ذلك جاءه اتصال هاتفي فنظر إلى هاتفه فوجده رقم صديقه الضابط أحمد  ثم رفع رأسه ونظر إلى زوجته فشعرت أنّ هناك ثمة أمر قد حصل ! وأيقنت أنّ نزهتهم ستنتهي حالًا ! فرد مشعل على الاتصال واخبروه بأنّه يجب أن يأتي إلى منطقة الصليبية فهناك حالة طوارئ احتمال تكون جريمة شروع بالقتل !

أخذ مشعل أهله إلى المنزل وارتدى زي العمل ومن ثم انطلق وابنه الفضولي إلى الصليبيه حيث المنزل فدخلوه ووجدوا امرأة قد فقدت وعيها بسبب صعقة كهربائية نتجت عنها حروق من الدرجة الثالثة والمشتبه بهم اربعة :

 ميري : الخادمة

حنان : ابنة أخت المجني عليها - موظفة في وزارة الشئون الاجتماعية والعمل

سعاد : زوجة ابنها خالد - تعمل في صالون خاص للنساء

موضي : طالبة في كليّة الدراسات التكنولوجية

طلب مشعل منهم الافادة بما حصل فاخبروه أن هذه المرأة الغائبة عن الوعي قد دخلت مطبخ المنزل كي تطفئ موصلات الكهرباء بسبب أن الكهرباء حينها كانت لا تعمل لذلك يجب ان يتم اغلاق جميع كهرباء المنزل ! واثناء وجودها في المطبخ تم تشغيل الكهرباء من جديد وحينئذ صعقت فسمعن صراخها وانطلقن إليها فلما رأوها كذلك اسرعن إلى محوّل الكهرباء الموجود في ممر المنزل ليطفئوه وبعد ذلك دخلن عليها لكن لحسن الحظ غابت عن وعيها ولم تمت.

طرح عليهن مشعل سؤالًا :

" شلون تكهربت وهي بعيده عن الكهرباء ؟ "

أجابته موضي :

" كانت الارض مبلله بالماي ولقينا واير الثلاجه مقطوع وكان موصل بالكهربا، اما طرفه المقطوع فكان على الارض ! واللي حيرنا ان الحنفيه كانت مبطلّه مع اني متأكده اني سكرتها قبل لا تنطفي الكهربا بساعة !!! واللي زادنا حيرة اكثر ان فتحة ماي المجاري كانت مسكّره !!!  "

طرح مشعل سؤالًا آخر :

" منو اللي طلب من امج تروح للمطبخ ؟ "

" هي عادتها تدخل المطبخ إذا طفت الكهربا عشان تطفي كل شي خصوصا انها حافظة المطبخ شبر شبر اكثر من اي شي ثاني  "

" منو اول شخص وصل عندها ؟ "

" ميري هي اول وحده لانها كانت بالحوش عشان تطفي بلاك كهربا الحوش والديوانية "

سكتت قليلًا ثم أردفت بنبرة قلقة مرتبكة :

" حضرة النقيب ... فهمت من كلامك ان في جريمة صايره ! "

نظر إليها نظرة حاده وقال :

" يمكن ! ما استبعد وجود جريمة ! ويؤسفني انكم متهمون "

صعقن بكلام النقيب وسكتن ولم ينطقن بشيء ! وانتظرن الادلة لتثبت براءتهن.

في ذلك الوقت وبعدما سمع مقروط افادتهن راح  يدقق النظر في المطبخ عله يجد دليلًا ! وهناك لاحظ أن موصل كهرباء الثلاجه لم يكنْ أصلًا على وضعية التشغيل  لكي يسبب تلك الصعقه بعد تشغيل الكهرباء مباشرة !!

ولاحظ أيضًا وجود خط لسلك رفيع وشريط لاصق حوله على حائط المطبخ من الاسفل  ينتهي عند الحجرة بجانب الممر موصول إليها بدقة وبشكل لايلفت الانتباه فادرك ان هناك مجرم ذكيّ ارتكب ذلك عمدًا.

رجع مقروط إلى المطبخ ولاحظ  فوق الثلاجه بقع زيت زيتون ! ثم شد انتباهه بقع من الزيت نفسه على ملابس الخادمة ميري من ناحية الكتف ! فسألها :

" ميري شنو هذي البقع على ظهرج ؟ "

حاولت ميري ان تنظر فلم تستطع سوى ان تلمح القليل من البقع وقالت :

" بابا هازا زيت أكل .. "

هزت راسها وقالت خائفه :

" بابا والله أنا مسكين !! هازا زيت يطيح لما انا يبي ياخذ مية فلوس تحت ثلاجه ... هازا زيت فوق ثلاجه من زمان خراب يسوي كسر "

سكت مقروط ومشى عنها ولم يكمل التحقيق، ثم دخل إلى الغرف الداخليه والصالة واستمر في بحثه حتى لاحظ وجود خطوط على يدي سعاد ! فراح يطرح عليها سؤالًا :

" الاخت سعاد ! عفوًا شنو سبب وجود الخطوط على يدينج ؟ "

نظرت إلى يديها وقالت مرتبكة :

" عفوًا استاذ مقروط هذي الخطوط بسبب الخيوط لاني اشتغل بصالون "

قال وهوينظر إليها نظرة شك :


" اها السموحه ! "

مضى يبحث عن اشياء اخرى تفيده أكثر، وصعد بعد ذلك فوق سطح المنزل فوجد سلكًا كهربائيًّا رفيعًا ففحصه فوجد انه ما زال جديدًا وتم القاؤه هنا قبل وقت قصير وقال في نفسه وهو يفكر :

" بيوت الصليبيه صغيره من طابق واحد فمو صعبه على الجاني انه يقدر يحذف سلاح الجريمة فوق السطح ويتخلص من كل دليل يثبت ادانته !!!! "

فحمله في كيس ثم نزل ونادى موضي وطلب منها ان تقول له ما حدث بالتفصيل منذ أن أطفئت الكهرباء حتى حصلت حادثة الصعق ! وأثناء ذلك سمعوا صراخ شاب وقد بدى عليه الحزن والبؤس وكان ذلك الشاب هو خالد ابن المجني عليها لكن الشرطة طمأنوه بأنّ أمّه ما زالت على قيد الحياة لكنها غائبة عن الوعي وأنّ الاسعاف أخذتها قبل دقائق لتعالجها فاطمئنّ لذلك ثم جلس واخذ نفسًا عميقًا وطلب كوبًا من الماء.

حينذاك طلب مقروط من موضي أن تعطيه التفاصيل فذكرت له التالي :

" كنا قاعدين بالصاله انا وحنان وامّي اما سعاد فكانت في غرفتها تسوي شغل بنات حق نفسها، والخدامة كانت بغرفتها تغيّر ملابسها، وبعد لحظات راحت حنان تبي تشغل التلفزيون لان في برنامج هي متابعته بيطلع ذيج الساعه ! ولما شغلت البلاك - موصل الكهرباء - طفت الكهربا مباشرة ... وكل وحده منا راحت مكان عشان نطفي البلاكات، فراحت امي للمطبخ، وراحت ميري للحوش ثم الديوانية، اما سعاد فكانت في غرفتها وحنان طفت بلاكات الصاله والغرف اللي حواليها ثم راحت تكلم سعاد في غرفتها ثم طلعت تكلمني وهي واقفه عند باب الغرفة لاني كنت بذاك الوقت اشغل كيبل الكهربا ! ولما شغلته سمعنا امي تصرخ فرحنا نركض لها ولما وصلنا انصدمنا ! فدخلت انا وسعاد عليها اما ميري ما دخلت لانها كانت خايفه مرتبكة، اما حنان فراحت تطفي الكيبل ثم تتصل على الطوارئ ... وهذا كل شي ! "

قال مقروط بأسى :

" اعوذ بالله! عاد الصعق مشكلة بس الحمدلله انها ما ماتت وإن شاءالله ترجع لكم بالسلامه "

" الله يسلمك "

" سؤال ... ليش سعاد سوت شغلها في بيتكم بالتحديد ؟ ليش ما سوته في صالونها ؟ "

" اهي احيانا تاخذ اجازة حق نفسها وتخلي رفيجتها مناير تشتغل مكانها، واليوم طبعا اجازتها "

" انزين ممكن تقولين لي شنو حصل بعد الحادثه ؟ حاولي تتذكرين !! "

" شلون يعني ؟ "

" يعني احد طلع للحوش مثلا ؟ أو راح للديوانية او شي مريب ويجيب الشك ؟ "

حاولت موضي ان تتذكر لكنها لم تستطع تذكر كل شيء وقالت :

" ان ما خاب ظنّي ... حنان راحت تغسل وجهها بمغسلة الديوانية لانها حست بدوخة اما ميري فراحت للديوانية عشان تقعد بعيد عن المطبخ ! لان جتها حالة قلق وخوف وهي قلبها رهيف وحساس ! اما انا ظليت وياها قاعده اما سعاد اظن انها راحت الصالة تجيب عباياتنا لان الشرطة والاسعاف كانوا بطريقهم لبيتنا "

" اممم ... ما سمعتوا صوت شي يطق بسقف بيتكم ؟ يعني مثلا شي احد حذفه وطاح فوق البيت ؟ "

" اعتقد اي .. بس عبالي قطو اسود دايمًا يسوي ازعاج فوق سطحنا فطنشنا وما اهتمينا " 

" ومتى كان بالتحديد ؟ "

" اعتقد لما كنت بروحي مع امي ! "


" حلو ... سمعت في البدايه انكم نظفتوا المطبخ قبل ساعة من الجريمة وبعد الجريمة انصدمتوا ان الحنفيه كانت مبطّله وفتحة مايا لمجاري مسكره !! ... فممكن تقولين لي منو دخل المطبخ بعد ما نظفتوه ؟ او انه راح لاي مكان بجانب المطبخ ؟ "

" سعاد طبعا كانت بغرفتها وهي قريبة من المطبخ، اما حنان فاذكر انها راحت الحمام الداخلي - عزك الله -، اما ميري فراحت تتسبح في حمام الديوانية ثم رجعت تغير ملابسها في غرفتها ! اما انا ما طلعت صراحة وظليت مع امي بالصالة "

" حنان وميري ..شكثر طولوا برى ؟ "

" حنان يمكن جت بعد خمس دقايق اما ميري فطولت صراحه يمكن ربع ساعه !! إي وتذكرت شغله ! "


" غريبة ! ميري ما انتبهت لحنفية الماي وهي راجعه من الحمام ؟ "

" لما سالناها قالت انها شافت الباب مسكر وما جا في بالها ان هالشي صاير داخل ! "

" سؤال اخير ... هل تعرفين احد عنده دوافع في قتل امج ؟ "

اطرقت برأسها بحزن وقالت :

" ميري طبعا شبعت زف من امي وكلام جارح ! وحتى امي للاسف مرات ما تعطيها راتبها بوقته ومرات ما تعطيها كلّش بسبب اهمال بسيط منها ! أما سعاد فهي مسكينة لانها تعاني العقم ..وامي دايما تنتقدها وتعيب عليها بسبب مرضها، اما حنان فهي هم ما سلمت من كلام امي وتجريحها لان حنان عايشه عندنا بعدما ماتوا امها وابوها بحادث وهم راجعين من السعوديّة ! اما خالد فكانت امي تفشله جدام زوجته  لما يخطأ وتعامله معاملة جهال ! "

" اخوج طبعا برى الشبهات لانه ما كان موجود بالبيت وقتها ! وطبعا انتي عندج دافع لان مو معقوله ما سلمتي من تجريح امج ! السموحه على كلامي بس بالجرايم مافي شي اسمه حبيب او صديق ! الشيطان إن ركب بالرّاس ينسي الانسان حليب امه ! وشغل المحققين مافيه مجاملة لذلك اعذريني على صراحتي فهي مطلوبة "

" صدقت صراحه ... امي هم كانت تجرحني بس كنت اصبر لأنّها امي وواجب علي برّها والصبر عليها عشان رضا ربي ! "


طلب مقروط بعد طرح الأسئلة من موضي أن يتفقد حجرة سعاد فوجد موصل للكهرباء بالقرب من باب الغرفة وان اثر الخيط الرفيع والشرائط اللاصقه يصل هنا في هذا المكان فشك ان القاتل قد مر من هنا حينما كانت ام خالد في المطبخ لينفذ جريمته لكن من سوء حظه أنّ خطته فشلت.

في تلك الاثناء سمع مقروط أباه يقول :

" الظاهر انها مو جريمة لذلك نشكر الجميع على تعاونه "

فانطلق مقروط وهمس في اذن ابيه :

"يبه اتوقع انها جريمة قتل "

وأراه السلك الذي وجده فوق السطح ثم اخذه إلى حيث اثر السلك والشرائط اللاصق حوله وقال :

" شوف هذا اثر واير كهربا ضعيف .. وصّله الجاني لغرفة موضي اللي صوب الممر بطريقة ما يلاحظها الا من يدقق النظر على الطوفه ! والممر والغرفة مو بعيدين عن المطبخ ! وشوف حوالين الواير اثر لزاق شفاف وهذا يدل على انه ثبت الواير باللزاق "

نظر النقيب الى مقروط وقال :

" وليش ما تقول من البدايه عشان نرفع البصمات عن الواير ونكشف القاتل ؟ "

" لا يبه مو عن ! بس كنت شاك في البداية ولا تنسى ان القاتل مو غبي عشان ينسى بصماته على الواير ! وانا متأكد ان هذيج هي القاتله لوجود الادله ضدها "

من القاتل ؟ وما الأدلّة ؟

ملاحظه : الدوافع ليست دليل على إدانة القاتل ! فالأدلّة وحدها تكفي !! ;)


هناك 12 تعليقًا:

  1. اعتقد ان القاتلة سعآد .. والدليل الخطوط اللي على يدها ..


    toofa

    ردحذف
  2. اتوقع سعاد القاتلة . الدليل الخطوط اللي،بيدها وانها كانت بالغرفه قبل الحادث وغرفتها قريبة من المطبخ وبعد الحادث وجد قرب غرفتها آثار الواير واللزاق ..

    ردحذف
  3. لاااا.. أنا عبالي الجواب جاهز مع القصة =( ماعرفت من .. بس هي ياسعاد ياميري.. بس ماشاء الله عليه مقروط بن مشعل آل مقروط.. طلع ذكي .. أذكى من أبوه خخخخ
    حزن الغياب

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا :)
      مقروط ولدي طالع على ابوه :-#

      شكرًا واتمنى تشغلين مخج وتشاركين ^_^

      حذف
  4. سعاد..
    اولا :انها وجود خطوط في يدها وحاولت ان تموه ذالك
    ثالنياً:وجود شرايط عن السلك الرافيع وجود شريط لاصق
    ثالثاً:قرب غرفتها من المطبخ
    رابعاً:انها لم ترتبك خين انطفاء الكهرب ولم تكن في غرفتها فهي كانت ترتب للجريمه
    خامساً:حين ذهابها لااحضار العبايات ذهيب لرفع السلك للسطح

    ردحذف
  5. القاتله : سعاد لان اول شي فِـيـہ بيدينها خطوط .. و لماا سألتهاا ارتبگت و ٻ؏ډۑڼ غرفتهاا قريبه عن المطبخ و لماا طفت الگهرباا مـِْ♡̨ـِْاطلعت من الغرفه و انها فيها عقم وام موضي كله تعايرها وتضايقهاا ومثل مـِْ♡̨ـِْا قلت ان الشيطان شاطر و يخليكك مـِْ♡̨ـِْا تعرف لْـِّْƔـِّْا حبيب و لْـِّْƔـِّْا صديق


    ان شاءالله يككون ..(صــ☑ــζ 😊



    Al.JoooD♥

    ردحذف
  6. إيــے ونسيت شي بعد { ان الشريط اللازق} موصل من غرفتها لي المطبخ و خصوصآ ان السلگ ضعيف حيل عشان محد يگشفهااا ...

    Al.JooD♥

    ردحذف
  7. وراحت توصله عند غرفت موضي ...
    ان شاءالله الحل ..(صــ☑ــζ ☺☺

    Al.JooD♥♥

    ردحذف
  8. القاتله " حنان
    الدليل" ان لماا راحت الحمام طولت اكثر من ميري لاان حنان لها دافع قوي تسوي چذي لان ام موضي كله تضاايقهاا وخصوصآ ان امها وابوها ماتوو واهي عايشه عندهم *** ولماا راحت حنان الحمام مرت صوب المطبخ ودخلت وسكرت الباب عشان اضبط كل شي و ميري قالت شفت الباب مسككر ف اكيد كانت تسوي كل شي ,,, و لمااا كانت واقفه تكلم ام موضي و موضي وعايشه و ميري خوافه مااتسوي چذذي ،،، و اهم لااهين يكلمونهاا اهي لما شافت ام موضي تبي تشغل الكهرباا بسرعه حنان شغلت الكهربا من بلااك الكهرباا من تحت ,,, و ع طول قالت بروح ادق ع الشرطه ف اهي راحت وشافتهم لاهين مع ام موضي راحت وقطت الحبل فوق السسطح



    ( ان شاااءالله صصصحححح )


    Ho0o0oR77

    ردحذف
    الردود
    1. احسنتِ ماشاءالله ..
      كلام سليم ..
      بس حبيت اوضح نقطتين وهما :

      حنان رجعت بسرعه للصاله .. بس قبل لا ترجع سكرت فتحات المجاري - عزكم الله - وفتحت المغسلة وطلعت وسكرت الباب عشان تضبط خطتها ..

      النقطة الثانيه : حنان حذفت الحبل فوق السطح لما قالت انها دايخه وتبي تروح تغسل ...

      طبعا هالنقطتين ما تؤثر بشكل كبيرع لى استنتاجج ..
      اهنيج على التحليل الصائب ..

      حذف
  9. سعاد لانه فيه خطوط ع يدها وغرفتها قريبه من المطبخ وعشان اﻻشريط اللازق موصل من غرفتها الى المطبخ


    Kaddoa

    ردحذف
  10. اللي قالوا ان القاتله سعاد ..
    يؤسفني ان اقول ان حيلة ( حنان ) كانت خادعة جدا ... :)

    اشكركم من كل اعماق قلبي على مشاركتكم ..
    وبإذن الله تعوضونها في القصص القادمة ;)

    ردحذف

( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )